20 نيسان/أبريل 2015

مصر: الكرامة ترحب بالإفراج عن عبد الله حسين، وتُذَكر بالمئات الذين لا زالوا في عداد المختفين قسريا


ترحب الكرامة بإفراج السلطات الأمنية المصرية في17 أبريل 2015 عن عبد الله أنور أحمد حسين، العامل المصري البالغ 56 سنة والأب لثلاثة، الذي اختفى بعد القبض عليه من قبل قوات الشرطة. أطلق سراح عبد الله على الساعة الواحدة صباحا في أحد شوارع العاصمة المصرية. اتصل بابنه الذي انتقل إلى مكان تواجده ثم أخذه إلى بيت العائلة.

كان لا زال تحت وقع صدمة الاختطاف، ولم يكن قادرا على تحديد المكان الذي كان معتقلا فيه. وأفاد أقاربه أن جسمه كان يحمل آثار التعذيب وسوء المعاملة.

ألقت قوات الشرطة القبض على عبد الله في منتصف الليل بعدما داهموا مقر سكناه بمدينة نصر شرق القاهرة. فتشوا االبيت وعبثوا بمحتوياته، وحجزوا بطاقة هويته وتلفونه ثم سحبوه إلى الخارج وأجبروه على ركوب سيارة انطلقت به إلى مكان مجهول، كل ذلك دون إظهار إذن قضائي. طيلة فترة اختفائه كانت أسرة الضحية قلقة بشأنه خاصة وأنه مريض بداء السكري ويحتاج إلى رعاية خاصة.

وأمام إنكار السلطات اعتقاله، وعدم ردها على مخاطبات أقاربه، رفعت الكرامة نداءا عاجلا الفريق إلى العامل المعني بحالات الاختفاء القسري أو غير الطوعي. بالأمم المتحدة مناشدة تدخله لدى السلطات لمطالبتها بالإفصاح عن مصير عبد الله والإفراج عنه.

تعبر الكرامة عن ارتياحها لخبر الإفراج عن عبد الله، وتتساءل في نفس الآن عن مصير المئات من المختفين منذ اختطافهم من قبل مصالح الأمن، بمن فيهم عمر عبد الوهاب حسين وسمير محمد عباس الهيتي وعمر عبد الوهاب حسين وعمر عصام عبد الفتاح الفيومي الذين الذين اختفوا منذ اختطافهم على التوالي في 19 يناير 2015، و 16 ديسمبر 2014، و 1 مارس 2015، و الذين رفعت الكرامة قضيتهم في نفس الآن مع عبد الله حسين.

وتجدد الكرامة نداءها إلى السلطات المصرية بالإفراج عن جميع المختفين منذ اختطافهم من قبل مصالح الأمن، وتطالبها باتخاذ تدابير فعالة للقضاء نهائيا على هذه الممارسة.

لمزيد من المعلومات
الرجاء الاتصال بالفريق الإعلامي عبر البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أو مباشرة على الرقم 0041227341007 ـ تحويلة 810

آخر تعديل على الإثنين, 20 نيسان/أبريل 2015 17:09