28 كانون2/يناير 2015

مصر: الإفراج عن عبد الله زلط

ترحب الكرامة بالإفراج عن عبد الله عبد الحليم عبد الحليم زلط في 26 يناير 2015، والذي كانت قد وجهت بشأنه نداءا عاجلا إلى فريق الأمم المتحدة العامل المعني بالاختفاء القسري. عبد الله زلط مهندس مدني يبلغ من العمر 31، اختطفته قوات الأمن المصرية بعدما داهمت بيته الكائن بطنطا التي توجد على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال القاهرة.

ويؤكد الإفراج عنه دون تهمة أو إجراءات قضائية، بأن اختطافه واختفاءه كان بسبب توجهاته السياسية، في إطار حملة القمع والاضطهاد التي تقودها السلطات ضد نشطاء حقوق الإنسان والمعارضين السياسيين منذ يوليو 2013.

لم يُبلغ عبد الله زلط عن تعرضه لأعمال تعذيب أو سوء معاملة، لحسن حظه، كما هو الحال بالنسبة للعديد من الحالات التي وثقتها الكرامة.

رغم الإفراج عن عبد الله زلط تجدد الكرامة نداءها للسلطات المصرية باحترام التزاماتها الدولية والوقف الفوري لانتهاكاتها المتكررة لحقوق الإنسان، والكف عن ممارسة الاختفاء القسري التي ارتفع عدد ضحاياها بشكل مضطرد منذ السنة الماضية.

وتنادي الكرامة السلطات المصرية بالمصادقة على الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، واتخاذ تدابير فعلية لحماية كل مواطنيها ومتابعة كل المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة. وفي هذا الإطار تطالب الكرامة سلطات مصر بفتح تحقيق في مقتل 33 شخصا سقطوا خلال الثلاث أيام الأخيرة، خلال مظاهرات الذكرى الرابعة للثورة المصرية التي انطلقت في 25 يناير، وضمان محاكمات عادلة لأكثر من 500 شخص اعتقلوا في نفس الفترة.

لمزيد من المعلومات
الرجاء الاتصال بالفريق الإعلامي عبر البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
أو مباشرة على الرقم 0041227341007 ـ تحويلة 810

آخر تعديل على الجمعة, 30 كانون2/يناير 2015 12:08
support us
follow_fb follow_tw follow_yt

NS_AR.png